الكاميرون تطلب إيتو فورا للاستعداد لكأس افريقيا

اذهب الى الأسفل

الكاميرون تطلب إيتو فورا للاستعداد لكأس افريقيا

مُساهمة من طرف رامـــــــي في الإثنين يناير 07, 2008 8:34 pm

الكاميرون تطلب إيتو فورا للاستعداد لكأس افريقيا




أصر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على انضمام نجم الكاميرون صموئيل إيتو لاعب برشلونة الإسباني اعتبارا من اليوم الاثنين إلى منتخب بلاده الذي يستعد حاليا لمباريات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في غانا في العشرين من الشهر الحالي.

لكن برشلونة يسعى لتاجيل انضمام لاعبه ولو لأسبوع حتى يشارك في مبارتين أخريين مع فريقه الذي يحتل حاليا المركز الثاني في الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد المتصدر بـ 44 نقطة.

وكان صموئيل إيتو( 26 عاما) عاد للملاعب في نوفمبر، تشرين الثاني الماضي بعد غياب ثلاثة شهور، وبدأ إيتو في استعادة خطورته واعاد الروح لهجوم الفريق.

وقد سجل أمس الأحد الهدف الثاني لبرشلونة في مرمى ريال مايوركا في إطار مباريات الجولة 18 .

ويقيم منتخب الكاميرون بقيادة مدربه الألماني أتوفيستر معسكرا في بوركينا فاسو استعدادا للبطولة انضم إليه جميع اللاعبين المختارين عدا إيتو.

ويقول الاتحاد الكاميروني إن انضمام لاعب برشلونة ضروري في هذه المرحلة كي يتمكن المدرب من تحقيق الانسجام للفريق قبل التوجه إلى غانا.

و قد خاطبت إدارة برشلونة الاتحاد الكاميروني وقالت إن عودته في الوقت الحالي قد تضر ببرنامج النقاهة الذي مازال اللاعب يخضع له لتفادي تعرضه للإصابة مرة أخرى.

ومشكلة إيتو واحدة من حلقات الخلاف بين الأندية الأوروبية الغنية باللاعبين الأفارقة وبلادهم خاصة وأن بطولات امم افريقيا تقام كل عامين، وبحسب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم يجب أن يضم اللاعب المحترف لمنتخب بلاده قبل أسبوعين على الأقل من أي بطولة هامة.

تاريخ الأسود
و يخوض المنتخب الكاميرون الملقب بالأسود أولى مبارياته في أمم افريقيا ضد حامل اللقب المنتخب المصري في مدينة كوماسي في 22 يناير / كانون الثاني الجاري.

وللأسود باع طويل في بطولات الأمم الأفريقية حيث حقق جيلهم الذهبي بقيادة الثعلب ميلا البطولة التي أقيم في ساحل العاج عام 1984 بالفوز بثلاثة اهداف لهدف واحد على نيجيريا في النهائي بمدينة أبيدجان.

وتأهل الفريق لنهائي 1986 بمصر وخسر في القاهرة من أصحاب الأرض بضربات الترجيح.

وزأر الأسود مرة اخرى في نهائيات المغرب 1988 وأطاحوا بأصحاب الأرض في نصف النهائي بهدف نظيف ثم فازوا في النهائي على نيجيريا بالنتيجة نفسها.

وتراجع المنتخب الكاميروني في فترة التسعيينات وهي مرحلة الانتقال والإحلال والتجديد بعد اعتزال جيل النجوم ميلا ومكاناكي واومام بيك الذي سطر اسم بلاده بحروف من نور في تاريخ كرة القدم الافريقية والعالمية.

وعاد الجيل الجديد لأسود الكاميرون لساحة المجد الافريقي في نهائيات 2000 التي أقيمت بغانا ونيجيريا، وفازت الكاميرون بالكأس بالتغلب على نيجيريا بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

واحتفظ الأسود بلقبهم في مالي 2002 حين هزموا السنغال بضربات الترجيح في النهائي.

أما في البطولة الأخيرة في مصر فكان سيناريو ربع النهائي ضد ساحل العاج مثيرا حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ولعب الفريقان ضربات ترجيح في ماراثون انتهى بفوز ساحل العاج 12 - 11 بعد أن أضاع إيتو ثاني ضربة جزاء له في هذا الماراثون
avatar
رامـــــــي
عضو نشيط
عضو نشيط

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى